Not known Factual Statements About خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



عند تشغيل السيارة قد لا يعمل المحرّك، أو أنه يعمل مع صدور صوت غير طبيعي من المضخة، كما أنه قد يصحب ذلك ارتفاع في درجة الحرارة.

اما بالنسبة لكهرباء السياراة فيجب التأكد من عمل كل الأجزاء بالكهرباء بصورة طبيعية، ويفضل أن يتم تجريبها كلها قبل الشراء، والتأكد من سلامتها وعدم تلفها، خاصة إذا ما كانت السيارة تنتمي لموديلات قديمة.

ويتم هذا عن طريق توصيل الكمبيوتر المتخصص بفحص السيارات، عن طريق الكابل في اسفل الدريسكيون، بعد فترة سوف تظهر لك نتائج عملية الفحص، والتى تدل على الاعطال والمشاكل المتواجدة في المحرك، هذه النتائج سوف تظهر لك عن طريق بعض الرموز والارقام، فيجب عليك مطابقة تلك الارقام مع دليل استخدام السيارة، وذلك لمعرفة الاعطال والمشاكل في المحرك، والعمل على اصلاحها وصيانتها.

تأكد من أن السيارة مستوية ولا تتأرجح بشكل غير طبيعي عند تشغيلها أو وقوفها.

ستضمن بهذه الطريقة قدرتك على التحقق من الإطارات وفحصها ومعرفة إذا كان هناك أي شيء ضعيف أو متدلي بالسيارة.

صدمة.. «فود بلوغر» تغيّر رأيها في دقيقة بعد اتفاقها مع المطعم (فيديو)

ابحث عن أي بقع سوداء في نظام العادم لأن ذلك يشير إلى وجود تسريب. يكون ذلك فرصة جيدة أيضًا لفحص أضرار هيكل السيارة والشاسيه.

قد يجهل البعص طريقة فحص السيارات المستعملة قبل إتمام عملية الشراء، وهو الأمر الذي قد يُعرضهم إلى النصب بطبيعة الحال.

يقدم مركزنا العديد من الخدمات المتخصصة للعملاء الذين يرغبون في شراء سيارة مستعملة، وذلك من خلال فريق الفحص المتخصص في الورشة، حيث يقوم فريقنا بما يلي :

كيف تتأكد من سلامة عمل البواجي في السيارة، تقوم في البداية بتشغيل السيارة تعرّف على المزيد دون أن تحركها، اترك السيارة تعمل لمدة قليلة، فإذا كان هناك صوت قوي يصدر من المحرك أو المحرك يتحرك بقوة فهذا يعني أن السيارة بها مشكلة في البواجي.

أسباب مسؤولة عن الرائحة الكريهة المنبعثة من مكيف الهواء

حاول تشغيل كافة الأضواء وأزرار الزجاج والمساحات وغيرها من أجزاء السيارة لتأكد من فاعليتها وصلاحيتها

ولمزيد من الاطمئنان، يمكنك أيضا الضغط على السيارة بيدك على الهيكل الخارجي أعلى أماكن "الإطارات – التواير" وإذا لاحظت أصواتا غير طبيعية فاسأل البائع عنها، وأيضا اسأل الفني حين تذهب لفحصها في مركز متخصص.

ثم بعد فحص الكهرباء، يتم الكشف على العفشة وكافة أجزاءها والتحقق من أن كافة الأجزاء تعمل بشكل صحيح.

Report this wiki page